أهمية الببتيدات في منتجات العناية بالبشرة

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 24 سبتمبر 2019
أهمية الببتيدات في منتجات العناية بالبشرة



 

ببتيد هو سلسلة أحماض أمينية. والرابطة الببتيدية هي رابطة كيميائية تنشأ بين الأحماض الأمينية لتكوين البروتينات المختلفة، وهي من الروابط القوية في البناء البروتيني. وهو أصغر من البروتين ويوجد في كل خلية وأنسجة في جسم الإنسان. ترسل الببتيدات إشارات إلى خلايا الجسم لإنتاج المزيد من الكولاجين ، وهذا الأخير هو المسؤول عن ليونة البشرة وشبابها.

فوائد الببتيد للبشرة

يسبب فقدان الكولاجين التجاعيد ، الجفاف، تصبغات البشرة، فقدان الليونة، بهتان البشرة، والجدير ذكره بأن إنتاج الكولاجين يتناقص مع تقدمنا في السن، ولذا يجب تعويضه عن طريق الببتيدات، حيث تساعد الببتيدات في الحفاظ على مظهر البشرة الشاب بغض النظر عن نوع البشرة لديك.

وأهم فوائد الببتيدات للبشرة هي:

التخفيف من التجاعيد والوقاية منها.

يساهم في التخفيف من الهالات السوداء حول العين عند تطبيقه على العين.

أنها يساعد على تقليل الاحمرار والحساسية الناجمين عن الالتهاب أو الأمراض الجلدية مثل الذئبة الحمامية، حيث أن كلاً من الكارنوزين و N- أسيتيل كورنوزين، الغنيان بمضادات الأكسدة يساعدان في تقليل الاحمرار والالتهاب عند وضعه على الجلد.

يحسن تطبيق الببتيدات من مرونة البشرة، ويقلل من ترهل البشرة.

يحسن تطبيق الببتيدات من نوع البشرة ويقوي حاجز البشرة لحمايتها من العوامل الخارجية.

 

والجدير ذكره بأن الببتيدات تناسب مختلف أنواع البشرة، لكن قد يختلف تركيزها من فصل إلى آخر هذا يعني أنك قد تحتاج إلى تطبيق منتج ببتيد خفيف يشبه الهلام في الصيف ومنتج كريمي أثقل في فصل الشتاء الجاف.

وهناك العديد من المنتجات الخاصة التي تدخل الببتيدات في تركيبها، لذا عندما تختاري منتجات العناية بالبشرة في المرة القادمة، احرصي على اختيار المنتج الذي يحتوي على هذا المكون وبالأخص إذا كنت فوق الـ35، لأن معدل الكولاجين سوف يتناقص بشكل تلقائي لديك. دللي بشرتك فهي تستحق الأفضل




171 مشاهدة