الاميره فوزيه الابنه الثانيه للملك فاروق

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 20 سبتمبر 2019
الاميره فوزيه الابنه الثانيه للملك فاروق



? الأميرة فوزية الإبنة الثانية للملك فاروق الأول .. أحبت مصر كثيرا فحقق الرئيس الأسبق حسني مبارك وصيتها ! ?

ولدت الأميرة فوزية في ٧ أبريل ١٩٤٠ وهي الابنه الثانية لملك مصر فاروق الأول و الملكة فريدة و قد اسماها والدها (فوزية) على اسم عمتها الذي كان يقال انها شقيقة الملك فاروق المفضلة ، غادرت مصر مع والدها الملك فاروق إلى المنفى في إيطاليا عام 1952 بعد حركة يوليو ١٩٥٢ ثم التحقت بمدرسة داخلية في سويسرا وظلت الاميرة تعيش في سويسرا . كانت الأميرة فوزية رياضيه ممتازة ، أخذت دروس فى الطيران وحصلت على رخصة الطيار المهنية وتمكنت من الوصول الى رتبة نقيب وكانت ايضا تعشق الغطس والسباحة تحت الماء ، وبفضل تعدد اللغات التى تجيدها ( الفرنسية والانجليزية والايطالية والاسبانية والعربية ) اجتازت الأميرة فوزية امتحان صعب أهلها للعمل كمترجمه فوريه في سويسرا .

والاميرة فوزية لم تكن غنية ، فوالدها قد مات دون أن يترك لأولاده الكثير ، واضطرت إلى الاعتماد فقط على عملها كمترجمة فورية كوسيلة وحيدة للعيش ، وعلى الرغم من أنها فقدت وضعها الملكي ، فقد ظلت الأميرة فوزية مرتبطة بقوة بوطنها ، وقامت بزيارة مصر بقدر ما أمكنها . وخلافا لأختيها ، فالاميرة فوزية رحمها الله لم تتزوج أبدا .

وفي عام ١٩٩٥ تم تشخيصها بأنها مصابة بالتصلب المتعدد للشرايين والذى تركها مشلولة وطريحة الفراش . توفيت الأميرة فوزية فاروق في ٢٧ يناير ٢٠٠٥ بمستشفى خاص بمدينة لوزان السويسرية وقد أمر الرئيس الأسبق حسني مبارك بنقل جثمانها إلى مصر على متن طائرة خاصة على نفقة الدولة لتدفن في المقبرة الملكية في القاهرة ، وقد شيعت جنازتها من مسجد الرفاعي بالقاهرة ، وكان على رأس المشيعيين أخيها الأصغر الملك السابق أحمد فؤاد الثاني آخر وارثي التاج المصري … رحم الله الاميرة فوزية فاروق




120 مشاهدة