الزبادي والليمون للتخلص من دهون البطن

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2019
الزبادي والليمون للتخلص من دهون البطن



يساعد الزبادي بالليمون على تفكيك الدهون ويعزز عمل الجهاز الهضمي، فاللبن الزبادي يحتوي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم الذي حيث، يعد من الوصفات الفعالة جدا للتنحيف.ويعتبر الليمون الحامض محفزًا للجهاز الهضمي ولعملية حرق السعرات الحرارية في الجسم وتخليصه من السموم، كما أنه غني بالبروتينات التي تحد من الشعور بالجوع.

فوائد الزبادي بالليمون للتنحيف

استخدمت وصفة الزبادي بالليمون من قبل الكثير من الناس، وكان لها أثر فعال في التنحيف ومن فوائد هذه الوصفة:

  1. الزبادي يعمل على تنشيط الدهون البنية المهمة للجسم، وتلك الدهون تعمل على التخلص من الدهون البيضاء الضارة.
  2. الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، الذي يعمل على تنشيط عملية الأيض، ومفيد في حرق الدهون الزائدة بالجسم، كما أن له القدرة على العلاج من نزلات البرد المختلفة، والحماية من أمراض الشتاء.
  3. الزبادي بالليمون وتناوله قبل النوم يعد من الوصفات السحرية التي تعمل على القضاء على الكرش سريعا، وتعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة بالجسم من الأرداف والبطن، وبالتالي يساعد على حرق الدهون والتخسيس.

  4. يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيد في الحفاظ على صحة العظام، وبالتالي فهو له القدرة على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام.

  5. إدراج الزبادي بالليمون في الحمية الغذائية قبل النوم يساعد على التخسيس سريعا.
  6. الزبادي بالليمون يعمل على منح الجسم الشعور بالراحة والتخلص من اضطرابات النوم، كما يمنح الجسم النشاط في الصباح.

  7. يساعد الزبادي بالليمون على تقوية الجهاز المناعي، والتقليل من مستوى الكوليسترول الضار بالدم، ومحاربة الالتهابات الطفيلية، والتقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري، والوقاية من الأمراض القلبية.

  8. الزبادي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل ب1، وفيتامين ب2، وب 3، وب 4، وب5، وب12، كما يحتوي على البروتين ويُسهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

طريقة استخدام وصفة الزبادي بالليمون

  • يمكن تناول الزبادي بالليمون خلال ثلاث ساعات قبل النوم على معدة فارغة، ويفضل أن تكون الزبادي خاليًا من الدسم وعليه نصف ليمونة، يمكنك أضافة القرفة عليه (اختيارى اذا تريدين)، واذا كنت تشعرين بالجوع، يمكنك أضافة معلقة صغيرة شوفان خشن أو بذر الكتان أو الشيا (اختيارى عند الرغبة)

. بالأضافة الى ذلك، تقليل كمية الطعام أثناء اليوم




154 مشاهدة