صحة و جمال

فوائد العسل والقرفة للاطفال

العسل والقرفة هما من أقوى مكونات المطبخ التي توجد عادة لدى الكثير من الأسر في مختلف أنحاء العالم ، وذلك للكثير من الأغراض الطبية وللتغذية ، ولقد ارتبط هذان المكونان بالطب الصيني التقليدي ، لأنها بشكل فردي لديهم صفات رائعة لصحة الفرد وجماله ، ولكن ماذا يحدث إذا تم جمع الأثنين معاً ، لذلك دعونا نتعرف معاً على المزيد عن الفوائد الرائعة للعسل والقرفة .

فوائد العسل

يتمتع العسل بسمعة طويلة الأمد في احتوائه على خصائص طبية ممتازة للبشرة والشعر ، وفي العصور القديمة استخدمه المصريون كعامل شفاء وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن والأنزيمات ، وبسبب مستواه الحمضي فإنه يستخدم غالبًا كمضاد للجراثيم ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع أي جذور حرة أو الخلايا الضارة في الجسم ، لأنه يعتبر بديل صحي وطبيعي للسكر ، ويحتوي العسل أيضًا على مؤشر منخفض لنقص السكر في الدم يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم .

فوائد القرفة

القرفة هي توابل عطرية ولذيذة للغاية تستخدم عادة لإضافة نكهة ورائحة مميزة في المخبوزات والعديد من الأطعمة ، ومع ذلك في تستخدم في أكثر من ذلك بكثير ، وقد تم تقدير القرفة لخصائصها الطبية الاستثنائية ، إن القرفة محملة بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العوامل الضارة للخلايا ، وتساعد القرفة الجسم على مكافحة الالتهابات وإصلاح تلف الأنسجة ، كما انها جيدة لمرضى السكر ويبطئ انهيار الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي ، كما أنه يساعد في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية .

فوائد مزيج  العسل والقرفة

مثلما يوجد هناك الكثير من اضرار القرفة مع العسل ، فإنه من الحقائق المعروفة أن العسل والقرفة يوفران الكثير من الفوائد عند تناولهما بشكل فردي ، ومع ذلك فإن السؤال المهم هو هل يجمعان مزيجًا ممتازًا معًا ، إن العسل الخام بديل رائع للسكر ، وإنه ممتاز إذا ما تم دمجه مع القرفة حيث يُكمل كل منهما الآخر .

إنهما يتحكمان في طفرات السكر عن طريق تقليل الدهون الثلاثية وهو خيار جيد لمرضى السكر ، كما أن كل من العسل والقرفة مضاد للالتهابات ، كما أنه يقاوم الحساسية ويعزز نظام المناعة ، كما أنه مزيج رائع لعلاج الإمساك .

العسل والقرفة جيد لشفاء الجروح

عند جمع العسل والقرفة معًا ، يعد كلاهما مكونًا رائعًا لعلاج الجروح والتهابات الجلد المختلفة ، وذلك لأن الخصائص المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات في القرفة تساعد الجسم على محاربة الالتهابات والالتهابات ، كما يحتوي العسل على بيروكسيد الهيدروجين وهو فعال في تثبيط نمو البكتيريا ، مما يزيد من سرعة التئام الجروح .

العسل والقرفة جيد لمرضى السكر

القرفة والعسل ممتازة لخفض مستويات السكر في الدم وذلك عند الأطفال الذين يعانون من مرض السكري ، وفي حين أن القرفة تخفض نسبة السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الأنسولين ، فإن العسل بديل صحي للسكر المكرر ، وعلى الرغم من أن مرضى السكر يجب أن يستهلكوا العسل بحذر وفقط بعد استشارة الطبيب لأنه لا يخلو من السعرات الحرارية .

العسل والقرفة يكافح الحساسية

تحتوي القرفة على زيوت أساسية تساعد في علاج الحساسية المختلفة عند الأطفال ، والعسل غني بحبوب اللقاح التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة وتساعد على بناء التسامح ضد هذه الحساسية ومكافحتها بشكل طبيعي ، وعندما يستهلك الأثنان منهم معًا ، يميلون إلى تعزيز الجهاز المناعي للجسم .

العسل والقرفة علاج كبير للإمساك

توفر القرفة تأثيرًا مضادًا للتشنج ، وبالتالي يمنع التكوينات الغازية في معدة الأطفال ، كما أنه يخفف من عسر الهضم عن طريق منع إنتاج المواد الكيميائية في الجسم مما يؤدي إلى حدوث التهاب ، ويحتوي العسل على إنزيمات تساعد على الهضم وتساعد في علاج الإمساك ، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تحقيق التوازن بين تراكم الأحماض في الجسم .

العسل والقرفة ملئ بمضادات الأكسدة

كل من العسل والقرفة مليئة بمضادات الأكسدة الوفيرة التي تعد عظيمة لصحة الأطفال العامة ، لأن العسل غني بمضادات الأكسدة الفينول التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، ويمكن أن يكون الجمع مفيدًا جدًا في مكافحة الجذور الحرة في الجسم ومنع خطر الإصابة بأمراض مزمنة عديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنتي تستخدمي إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من تصفح الموقع