فوائد زبدة الشيا للوجه

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2019
فوائد زبدة الشيا للوجه



تعد زبدة الشيا واحدة من أبرز المنتجات الطبيعية التي تقدم العديد من الفوائد للعديد من الناس، حيث انها تحتوي على التركيزات العالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تجعلها مكونا مثاليا لمستحضرات العناية بالبشرة، كما أنها تستخدم في العديد من وصفات العناية بالبشرة، إليكم أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه والعناية بالبشرة .

فوائد زبدة الشيا للوجه :

١- تغذية البشرة :

إن تغذية بشرة الوجه من أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، ومن أبرزها:

فيتامين أ : وهو يعمل على تنظيم الدورة الدموية في الوجه،حيث أن يمكنه تحويل خلايا الجلد الميته وتنشيطها، كما انه يعالج أمراض البشرة .
فيتامين E : وهو يعمل على الوقاية من آثار التجاعيد، وأثار الحبوب والبثور والحروق، كما انه يعمل على تجديد خلايا البشرة .
كما أنها تتكون من مجموعه متنوعة من الأحماض الدهنية بما في ذلك حمض الاوليك، والحمض الدهني، وحمض اللينوليك، وحمض البالتيك، وهي من الأحماض المغذية للبشرة .

 

٢- علاج حبوب الوجه :

إن الحبوب في الوجه واحدة من أبرز المشاكل التي تواجه الكثيرين، ولذلك يعد من أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه هو علاج حبوب الوجه.

تنتج حبوب الوجه بسبب زيادة نسبة الدهون في البشرة، وتعمل زبدة الشيا على الحد من نسبة هذه الدهون والعمل على التوازن النسبي في البشرة .

كذلك تعمل زبدة الشيا على غلق المسام الواسعه في البشرة، مما يساعد على عدم ظهور الحبوب والبثور وانتشارها في الوجه .

أحيانا تحدث الحبوب نتيجة التهابات في الوجه، وتعمل زبدة الشيا على علاج هذه الالتهابات والحد من انتشارها، مما يساعد على إيقاف انتشار الحيوي الناتجه عنها .

تساعد زبدة الشيا أيضا على التخلص من آثار ما بعد الحبوب واخفائها تماما من البشرة .

٣- الشيخوخة المبكرة :

إن الوجه من أكثر ما يظهر عليه علامات الشيخوخة، ويعد من أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه هو الحد من علامات الشيخوخة المبكرة .

يعتبر استخدام زبدة الشيا منذ مرحلة الشباب عامل من عوامل الوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة، حيث أنها تعمل على تهيئة البشرة لمقاومة أسباب هذه التجاعيد، مثل الاشعة الحادة، وسوء التغذية .

تحتوي زبدة الشيا على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة مما يجعلها تحافظ على شبابها ونضارتها لأطول فترة ممكنة .

كذلك تحتوي زبدة الشيا على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية البشرة من الشيخوخة المبكرة .

٤- تنظيف الوجه :

من أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه هو تنظيف البشرة والتخلص من أي شوائب تظهر عليها، وتنظيفها من الداخل.

ان زبدة الشيا تحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد علر تنظيف البشرة من الداخل والتخلص من أي بكتيريا او فيروسات داخليه يمكن أن تسبب ظهور مشاكل على الوجه .

تساعد زبدة الشيا على التخلص من أي بثور او شوائب سطحية على البشرة، وذلك لأنها تعمل على تجديد الخلايا الجلدية، والتخلص من طبقات البشرة القديمة المصابة .

تساعد زبدة الشيا أيضا على علاج العديد من مشاكل البشرة الشائعة من أبرزها ظهور النمش والكلف، كما تساعد على التخلص من القشور التي تظهر على البشرة من الجفاف

.
٥- ترطيب الوجه :

إن ترطيب البشرة من أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه الذي يجعل الكثير من الناس يقبلون على استخدامها.

ان زبدة الشيا من المنتجات الدهنية التي تعمل على حفظ الرطوبة في البشرة والعمل على نعومتها وحمايتها من الجفاف لأطول وقت ممكن .

تساعد زبدة الشيا على تغذية البشرة في الوجه، والتي تعد من أبرز العناصر التي تحافظ عليها ناعمه .

كذلك تساعد زبدة الشيا على حماية البشرة من العوامل الخارجية التي يمكن أن تسبب جفاف البشرة، فهي تعد بمثابة طبقة عازلة لحماية البشرة من العوامل الخارجية .

٦- التفتيح :

إن الحصول على وجه فاتح ومشرق من أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه التي تجعل الكثير من الناس يقبلون على استخدامها.

ان تفتيح البشرة يبدأ من التغذية السليمة للبشرة، وتحتوي زبدة الشيا على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة ونضارتها .

كذلك تعمل زبدة الشيا على توحيد لون البشرة، وذلك بالتخلص من البقع والشوائب التي تؤثر على نقاء البشرة .

تساعد زبدة الشيا على الوقاية من أشعة الشمس التي تسبب الاسمرار، كما أنها تعمل على علاج الاسمرار عند حدوثة.




118 مشاهدة