كيف تعرفين نوع بشرتك

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 26 سبتمبر 2019
كيف تعرفين نوع بشرتك



كل شخص لديه نوع جلد و لكن ما هو أكثر أهمية من نوع بشرتك هو حالة بشرتك ، في الواقع فكرة أنواع البشرة هي غير مفيدة للغاية ، و لكن الجميع يجب أن يكون على معرفة ب “حالة الجلد” ، لأن البشرة دائما في تغير مستمر ، فقد يكون لديك  نوع بشرة في سن المراهقة و لكن تتغير بشرتك في الثلاثينات ، أو ربما خلال فصل الصيف جلدك يبدو بشكل و في فصل الشتاء بشكل أخر ، و ما إنت حقا بحاجة إلى القيام به هو التحقق بإستمرار في نوع بشرتك لتقييم إحتياجاتها ، لا تستند هذه الإحتياجات على السن و إنما تستند هذه الإحتياجات على ما هو أفضل لبشرتك الآن و كيف تبدو بشرتك و تشعر في هذه اللحظة .

كيفية معرفة نوع بشرتك :

أول شئ يجب أن تلقي نظرة عن قرب على جلدك في المرآة ، و ليست المرآه المكبرة بل المرآه العادية ، فعندما يستخدم الناس المرايا المكبرة للنظر في بشرتهم لا يجدون غير المشاكل و قد يكون بالفعل هذه المشاكل لا وجود لها .
أولا يمكنك أن تنظري إلى المسام في وجهك ، إذا كان لديك زيوت و المسام ظاهرة و قد يكون بها حبوب تكون البشرة دهنية ، و إذا كنت تستطيعبن بالكاد رؤية المسام و جلدك طبيعي تكون عادية ، ثم إغسلي وجهك بإستخدام الغسول العادي و ليس المخصص لوظيفة معينة و قومي بتجفيف وجهك و الإنتظار حوالي 20 دقيقة أو حتى نصف ساعة ، إذا شعر جلدك بضيق تكون بشرتك جافة ، و إذا كانت بشرتك تبدو لامعة ،  فإذا كان وجهك كله لامع تكون لديك بشرة دهنية ، و إذا كان لامع في أجزاء و أجزاء تكون بشرة مختلطة .

أنواع البشرة المختلفة :

قد تعرفتي على الأنواع الأربعة الأكثر شيوعا للجلد و كيفية معرفة أنتي أي واحد منهم : العادي ، الجاف ، الدهني ، المختلط ، و لكن هل تلك أنواع البشرة الأربعة حقا كافية؟ و هل سوف تكونين قادرة على علاج بشرتك مع مجرد معرفة أي من هذه الأنواع الأربعة أنت؟ و لكن ماذا لو لم يكون جلدك واحد من الفئات المذكورة أعلاه؟ فأربعة أنواع للبشرة ببساطة ليست كافية ، من أجل أن تكون حقا قادرة على رعاية بشرتك تحتاجين إلى معرفة المزيد ، على سبيل المثال تجاعيد بشرتك؟ أو جلدك المفتقر للمياه أو الذي يعاني من البقع الداكنة ، و من أجل علاج بشرتك تحتاجين إلى أكثر من ذلك لمعرفة كيفية التعامل مع بشرتك ، و قم الدكتور ليزلي بومان بكتابة كتاب عظيم (ذا سكين تايب سوليوشن) و يأخذ كل ما يعاني منه الجلد بعين الإعتبار من أجل مساعدة الناس حقا في القيام برعاية بشرتهم بشكل صحيح ، يمكنك أن تقرأ الفصل الذي يتوافق مع نوع بشرتك و الحصول على المعلومات و المنتجات و التوصيات المتعمقة لبشرتك ، فالدكتور باومان وجد في الواقع 16 نوع من أنواع البشرة المختلفة بدلا من 4 أنواع ، و سوف يساعدك ذلك على شراء المنتجات الأساسية المناسبة لنوع بشرتك مثل المطهر و المرطب .

و يجب أن نضع في إعتبارنا ، كما ذكرنا تغير الظروف للجلد طوال حياتك و نوع بشرتك ، فقط لأنه لا يسير جلدك في إتجاه واحد عندما كنت 20 لا يعني أنه سيكون بهذه الطريقة عندما كنت 30 أو  50 ، و هذا هو السبب في أنه من المهم جدا التحقق  الدوري من بشرتك و تري ما يجري ، هذا يعني أيضا ضرورة تغيير المنتجات الخاصة بك .

البشرة المختلطة

         

الوجه الجاف                           الجلد الدهني

 

 




182 مشاهدة