ما هو سر جمال البشرة

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 22 ديسمبر 2019
ما هو سر جمال البشرة



تبحث المراة دائماً عن سر جمال البشرة الصافية، ذات الإطلالة المُشرقة والحيوية، ولكن كيف يحدث هذا دون معالجة بشرتك أولاً من حب الشباب، والندبات، والبثور، والجفاف وغيرها من العيوب ومشكلات البشرة، التى تعوق جمال البشرة. إذا كُنتِ تتساءلين ما هو سر جمال البشرة ؟ ، إليك الإجابة من خلال هذا المقال…

ما هو سر جمال البشرة

عن طريق القيام بعدد من الخطوات الروتينية اليومية، كأسلوب حياة أن نحافظ على بشرتنا ونضارتها. فيما يلي نستعرض معك أهم اسرار جمال البشرة الصافية النضرة، الخالية من أي عيوب.

ما هو سر جمال البشرة ؟

  • روتين العناية اليومي ببشرتك :

من أجل الحصول على بشرة حيوية ونضرة خالية من العيوب، يجب عليك إعادة بناء روتين يومي للعناية ببشرتك، وأن تقومي بتغيير وتبديل العادات الغير صحية بعادات تناسب نوع بشرتك ومنها :

  • وضع مُرطب مناسب لنوع بشرتك، بعد غسل وجهك مباشرة أو بعد الإستحمام.
  • إختيار المنتجات التجميلية، حسب نوع بشرتك، لإستخدامها بناءاً على إحتياجاتك اليومية.
  • إتباع نظام غذائي صحي و متوازن.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر على الأقل 3 مرات أسبوعياً.
  • إخذ القسط الكافي من النوم ليلاً، ومحاولة النوم قبل الساعة الحادية عشر، تجنباً للهالات السوداء أسفل العين.
  • الإهتما بشرب الماء يومياً بما يعادل 2- 3 لتر،وذلك لأن الماء هو سر جمال البشره.
  • غسل البشرة مباشرة بعد إستخدام الغسول :

من أكبر الإخطاء التى تقع فيها النساء، في روتين العناية بالبشرة، أن تترك الغسول فترة طويلة على البشرة قبل غسله. فيجب عليك غسله وتنظيف البشرة منه سريعاً , حيث أن لديك وقت قصير جداً بعد التنظيف لوضع المُرطب ليتغلغل مسام المبشرة. فلا تتركي بشرتك تجف تماماً لتستفيد بشرتك من المُرطب بشكل أفضل. كذلك يجب عليكِ ألا تُطيلي في إستحمامك، لأن الإستحمام لفترة طويلة وكثرة تعرض بشرتك للماء الساخن، يجرد البشرة من الزويت الطبيعية المثرطبة للبشرة، مما يجعلها تجف وتفقد حيويتها.

روتين العناية بالبشرة

  • الإهتمام بوضع روتين اسبوعي لماسكات البشرة وتقشيرها :

عليك تقييم إستخدامك لمنتجات العناية بالبشرة، والأهتمام ببشرتك والأقنعة والماسكات اللازمة لبشرتك أول بأول. فإن كُنتِ تتسائلين ما هو سر جمال البشرة، فتلك الخطوتين ضروريتين للغاية للحصول على بشرة صافية وحيوية:

  • عمل تقشير إسبوعي للبشرة : وتأكدي من إختيار المُقشر المناسب لنوع بشرتك، منعاً لحدوث إلتهابات وتهيجات بالبشرة.
  • الإهتمام بعمل ماسكات : سواء ماسكات مُرطبة أو مُبيضة للبشرة، أو عمل أقنعة لتوحيد لون البشرة وإزالة الجلد الميت وشد البشرة.

وإذا كانت بشرتك تبدو صحية ونضرة، فحافظي على تدليلها بإستخدام كريم ليلي خفيف لترطيبها ، وكريم خاص لترطيب منطقة أسفل العين. أما إذا كانت بشرتك أكثر جفافاً، لا سيما في فصل الشتاء، فعليك إختيار كريم مُرطب أكثر تركيزاً للحد من جفاف البشرة فترة الشتاء.

إما إذا كُنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، فعليك إستخدام قناع طينياً يليه قناع مرطباً، فهذا يساعد بشرتك على أن تبدو رطبة وتشع حيوية. وهكذا فأنتِ حكيم بشرتك وخبيرة بما يناسبها، فقط تأكدى من عمل إختبار نوع البشرة، لتتأكدى من نوع بشرتك، وإتباع الروتين المناسب لها، وإستخدام المنتجات والماسكات التى تُناسبها.

  • شُرب كميات كبيرة من الماء :

الإجابة الأفضل على الإطلاق على سؤال ” ما هو سر جمال البشرة بأنواعها ؟ ” ، هو شُرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم. فالماء هو سر جمال البشره ونضارتها. حاولي شُرب من 2 : 3 لتر يومياً، أو ما يُعادل 8 أكواب على مدار اليوم، بمعدل كوب كل ساعة تقريباً. لتنعمي ببشرة كبشرة الاطفال، ولتبدوا بشرتك أكثر شباباً.




370 مشاهدة