نصائح لإختيار كريم الترطيب للبشرة

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 28 سبتمبر 2019
نصائح لإختيار كريم الترطيب للبشرة



تتسأل غالبية النساء دائمًا كيف نعرف كريم الترطيب الأمثل لبشرة و ما هي احتياجات البشرة و تشعرين بالإرتباك الشديد لأن هناك أنواع كثيرة من الكريمات و التركبيبات و الانواع في الأسواق فيبدو أن غختيار كريم الترطيب المناسب لبشرة شيء مربك و صعب و لكن غذا إتبعتى القواعد التالية سيكون الأمر بسيط جدًا .

في البداية نتعرف على طريقة عمل كريمات الترطيب تلك المستخضرات الأكثر أهمية في برنامج العناية اليومية خصوصًا للبشرة الجافة فهو يعمل على حبس الرطوبة في الطبقة العلوية من البشرة و على سحب الرطوبة من الطبقات العميقة إلى الطبقة العلوية ، المكونات الرئسية التي تحبس الرطوبة داخل البشرة هي الزيت المعدني و اللانولين و الديميثيكون و هلام البترول أما الجليسيرين و الجليكول البرووبيلين و البرتينات و البولة و الفيتامينات فتساعد على جذب الرطوبة إلى الطبقة العلوية للبشرة و تحتوي أيضًا تلك الكريمات على حمض ألفا هيدروكسي (aha) يساعد على تقشير الخلايا الميتة .

الوقت المناسب لإستعمال كريم الترطيب عند حصولك على الكريم المناسب لبشرتك إستعمليه كل يوم ليحول دون جفاف البشرة و المساعدة على تموية التجاعيد لذلك حاولي بسطة على بشرة رطبة .

كيفية العثور على كريم الترطيب المناسب للبشرة : في بعض الأحوال عليك شراء ماركات ومنتجات عديدة لحين العثور على المنتج المناسب لك  ولذلك نقدم لك بعض النصائح تساعدك على الشراء .

أولًا انتبهي لمكونات الخمسة الأولى ابحثي عن المكونات الشديدة الفعالية مثل اللانولين و الجليسيرين و هلام البترول و النصحية الدائمة هي إختيار الكريم المصنوع في مختبرات الشركات المعروفة .

ثانيًا إبحثي عن مؤشر الوقاية من الشمس: لأن حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس المضرة أحد أفضل الأمور للحفاظ على شباب البشرة و لهذا اشتري كريم الترطيب المشتمل على مؤشر وقاية الشمس spf30

ثالثًا اختيار التركبية المناسبة لبشرة لأن بشرة الوجه هي أرق و أكثر حساسية من بشرة الجسم و لذلك يستحسن  استعمال كريم ترطيب للوجه مختلف عن ذلك المخصص للجسم إبحثي عن التركبية المناسبة لنون بشرتك فلو كانت حساسة ابحثي عن المناسب لبشرة الحساسة وهكذا باقي أنواع البشرة  وزعي الكريم على المساحات الجافة و تذكري دائمًا أن التركبية يجب أن تكون خفيفة في فصل الصيف و أكثر في الشتاء.

رابعًا استعملي الكريم الليلي المشتمل على الرتينول قبل الخلود إلى النوم فالرتينول بمثابة فيتامين a لبشرة يعمل على تسريع و تجديد الخلايا يجذر من استخدامه في حالة حدوث إحمرار.




127 مشاهدة