نصائح لاختيار احمر الشفاه المناسب

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 28 أكتوبر 2019
نصائح لاختيار احمر الشفاه المناسب



قد تقع أغلب النساء والفتيات في حيرة شديدة عند رغبتهن في اختيار أحمر الشفاه الذي يناسبهن في الواقع، الأمر معقد وليس سهلاً، لذا،

ومن خلال هذه النصائح البسيطة ستكتشفين أسرار كيفية اختيارك لأحمر الشفاه الذي يناسب شكل شفتيك ولون بشرتك وطريقة استخدامه كي تحصلين على شفاه طبيعية وجذابة

اختيار احمر الشفاه المناسب لبشرتك

  1. النصيحة الأولى هي أن تختبري بشرتك لتحددي طبيعتها ولونها، ويتم اختبارها عن طريق اختبار عروق اليد، فإذا كانت عروق اليد تميل إلى اللون الأزرق، فتكونين بذلك صاحبة بشرة فاتحة باردة، وإذا كان لون العروق يقترب من اللون الأخضر، فتكونين بذلك صاحبة بشرة دافئة داكنة، وبذلك يمكنك عزيزتي تحديد الألوان المناسبة لكي.
  2. فإذا كنتي عزيزتي ذات بشرة فاتحة باردة، فاعتمدي أحمر شفاة بألوان تناسب طبيعة بشرتك، أي تميل إلى اللون الأزرق، ومنها: النبيتي والأحمر الداكن الناري والبرقوقي واللون البيج الوردي، وتدرجات اللون الزهري أو الأرجواني.
  3. أما إذا كانت بشرتك قمحية، فالألوان التي تناسبها، هي ألوان: الأحمر الدافئ المائل للبرتقالي والبني والوردي.
  4. بينما صاحبات البشرة السمراء الداكنة، تناسبهم ألوان متعددة، ومنها: الفوشيا الداكن والباستيل والبيج الهادئ.
  5. ألوان النيود: تناسب ألوان النيود الطبيعية كل ألوان البشرة على اختلافها، وبذلك عليكي سيدتي اقتناء واحد منه، ليناسبك في كل خروجة أو مناسبة تحتارين في اختيار لون شفاة يتماشي معكي فيها.

 

اسرار تطبيق أحمر الشفاه على الشفاه الرقيقة

لا حاجة أن تكوني خبيرة التجميل كي تنجحي في استعمالك لأحمر الشفاه على شفتيك الرقيقتين لذا، سنقدم لك هاتين الطريقتين:

 

الطريقة الأولى:

اختاري أحمر شفاه كلاسيكي غير لامع ” مات” وضعيه من الوسط الى زوايا ثم قومي بتربيته بالأصابع كي تثبتيه جيداً. يمكنك أيضاً وضعه بفرشاة خاصة.

 

ننصحك بتجنب استخدام قلم التحديد كي لا يكون خط الشفاه بارزا ًومحدداً بشكل ملفت.

 

 

الطريقة الثانية:

هذه الطريقة جد سهلة، حيث باستخدامك لفرشاة مسطحة قومي سيدتي بتطبيق أحمر الشفاه الذي أخترته على الشفة السفلى، بدءاً من الوسط انتقالاً إلى الزوايا. ثم انتقلي إلى الشفة العليا هذه المرة بدءاً من الزوايا إلى قلب الشفاه.

 

 

أخيراً للحصول على النتيجة التي تجعل منك سيدة أنيقة لابد أن تعرفي كيف تتعاملين مع كل نوع من أنواع أحمر الشفاه الذي يناسبك حيث ينسجم لونه مع لون بشرة وجهك ومع شكل شفاهك

 

 

 




161 مشاهدة