((روايه سيدي العزيز))الجزء الثاني

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 5 نوفمبر 2023
((روايه سيدي العزيز))الجزء الثاني



البارت الثالث ..

صلو على النبي ..

بعد ساعات طويلـــــــــــــــــــــــــــــــــــه*

اصايل : جدار الصمت اشرف على الانهيار ولغات البوح قاربت الانفجار هل هي لــ هالدرجه منبوذه منه لــ هالدرجه مايحس فيها أمره رهيب كانت تحاول تهدي نفسها بس وين الهدوء وهي وين اردفت بهدوء وسط نظرات البنات : تتوقعو راح لها*

جود: بحزن على حالها : اصايل ريحي بالك ياقلبي مايصير كذا شوي وتموتي نفسك*

اصايل : صارت ترجف وهي تبي احد يريح بالها يقول لها ماراح لها ماراح يجيبها ماراح يسامحها ماراح تكوني الا انتي بمكانها بس كله كذب اهي عارفه انو تواسي نفسها واردفت بقهر :اريح بالي وهو راح لها لين الان ماجاء تتوقعي بيجيبها هنا بيقهرني ياجود بيقهرني*

نجد: بطفش : أي راح لها والأكيد راح يجيبها هنا عندك مانع مثلا*

اصايل : ابكي وعيني تسهر الليل عشانه مدري بلاه الحبيب ظالم ابكي وعنده دمعتي ماهي غاليه راحت ظلوعي من الحب حزينه ودام البكي مايرجع الوليف ابكي ولليلي طويله : اردفت بقهر : ردت بحقد معمي : أي عندي مانع وماراح ارضى تاخذ زوجي مني*

نجد : بمكر : هههههه من اللي اخذ زوجها انتي اخذتيه ياست اصايل سمو الاوله وببرود اردفت : ويحبها*

رفعت نظرها جود وهي تقرص نجد*

ابتسمت اصايل بقهر وقفت وهي تتعدا البنات وبينها وبين نفسها صح يااصايل نجد ماكذبت انتي اخذتيه منها بس هي ماتحبه زي مااحبه*

جود من بعد طلعت اصايل التفتت نجد بقهر: ايش الوقاحه هذي تتكلمي بكل برود انتي بس سكت جود اصايل وبكيه على الدرج وهي تتكلم لنجد

اصايل : بنفسها : ورجعت خطوتين وهي على الدرج اردفت بقهر لنجد من بين دموعها : أي يانجـــــــــــــد انا الثانيه أي معك حق انا بالنسبه لنفسي الاوله والثانيه وراح اكون الرابعه انا حبيته اكثر من بنت عمك اللي تركته ووو بس استوقف كلام اصايل فتحت الباب وطيحه البنت بالارض اللي خل البنات يشهقو بفجعه من منظرها*

مرجعها هذا ويش يارعد لكلامي وتهديداتي اللي شطب عليها وداس عليها وراح لها وراح جابها عشان يقهرني بها قبالي أي قلب تحمله يارعد أي قلب

جود: كنت بوقف عشان اهدي اصايل بس من بعد فتحت الباب ورمي رعد لها كانها شي مقرف رماه بالمستنقع انذهلت راح لها وجابها كلنا هدينا ماعاد قدرنا ننطق المنظر وحده كفيل انو نتابع بصمت عشان ينتقم ولا يجيبها قبال ويستلذ بتعذيبها او او او اشياء كثيره في بال جود كانت تناظر بشماته لها صرت اسمعه وهو يصرخ عليها بغضب مكبوت سنه ونص*

كانت خلال صراخه رفعت نقابها بهدوء لترفع عيونها توقفت نظراتها تجاه البنات هذي الغريبه مين جود ونجد ليه ماهو محجبين من رعد تركتهم سنه ونص والظاهر رجعتها راح تكشف اشياء واجد ماحست الا بيد نجد وهي توقفها ارتفعت عيونها لنجد باستغراب وبارتفاع حاجبها واردفت بهدوء وسط صدمتها : ليه ما انتوا محجبين نسيت كل الالم بوجود خواتها تبي تعرف ليه ماتحجبو هذا اللي شاغل بالها اهي عارفه خواتها كيف ملتزمين بحجابهم الموجع انها اشتاقت لهم وتفتقدهم بس نظراتهم بارده رفعت عيونها لرعد اللي سكت من نظراتها بغرابه*
نجد: فزت تجاه سمــــــــــــو وهي تحس بألم يخرق صدرها من منظرها
رعد: كان مستعد ومسألة انتظاره لضربه تصفي الحسابات بس الصداع بدا راح ينفجر راسه او قد يكون توتره بزياده ومن نظرات اصايل وكلمات جود صمت لثواني*

سمو: رفعتني نجد وانا احس عضامي تكسر جعل ايدك الكسر رفعت راسي والتفت لجود اللي كلماتها اردفت بها والتفت لجهة رعد بسرعه ارتجاف شديد في جسدها من كلماتها*

جود: ببرود غير مبالي بها : اسرعت بخطواتها وهي تردف بكلماتها اللي اطربت اصايل : رعـــــــد جبــــــــت لنفسك العنا اصايل ماتستاهل قالت كلامها وطلعت لغرفتها وهي متوقعه البيت ينفجر وماتبي وجع الراس*

رعد: من بعد كلام جود وانا فعلاً جبت لفنسي البلا مو العنا بس جبتها هنا انتقام حقد كرههه*

شموخ جنوبيه:كذاب ههههههههه

اردفت اصايل بقهر وهي تشوف خطواته تتسابق للباب بس كلامها اوقفه للحظه : يعني جبتها يا ما كملت كلامها الا طلع متجاهلها كتمت حوبتها*

نجد: بهدوء : سمو انتي بخير*

سمو : التفتت سمو ونطقت باستغراب لنجد: من هذي وليه انتي واختك مو محجبات تتكلمو براحه كذا وهذي ميـــــن*

نجد: رفعت نظرها لسمو ولا اصايل واردفت بهدوء : زوجة رعد*

رفعت راسها من غير شعور وهي تبي تشوف او تقارن نفسها فيها هل هي اجمل مني لا مستحيل ماتجي ربع جمالي ماهي بشينه بس ما تتقارن فيني بعدت هالافكار المتبلده وتحارب نفسها وشعورها بالغيره لااااااااااااااا اهي ماتغار اهي ماتحبه ولا راح تحبه بس الانثى لا تقارنها بأي انثى غيرها نطقت بصعوبه : تزوج*

نجد: أي كانت تناظر فيهم نجد وكل وحده بتقتل الثانيه او اصايل بتقتل سحبت سمو غصب عنها وحنا طالعين لفوق مريت من عند اصايل بس استوقفني كلامها التفت بسرعه كتمت ضحكتي مع ابتسامه سمو بهدوء

اصايل بقرف نطقت : نجد حبيبتي لاتنسي وتضيعي وتروحي بها غرفتنا انا ورعـــــــــد
شفت ابتسامتها حسيت بسهم يخرق قلبي حسيت نار تفور مني وانا اشوف جمالها وشعرها اللي طايح الى خصرها حسيت بوخز بقلبي وبحسره عل حالي وانا اشوفها عن قرب مالومك يارعد جمالها يفوق وانوثتها تسلب الععقل حتي بمشيتها قاتله وقويه وانا ويش ضعيفه شخصيه جبانه نزلت بسرعه وانا البس حجابي ابي رعد اكيد اهو بالحوش*

سمو : من بعد كلامها ضحكت على حالها المسكينه دخلت الغرفه جلست بعد ماتركتني نجد وانا اتنهد ويش بيكون مصيري مع رعد وشركتي اللي تعبت فيها على ماوصلت الى هنا تنهدت وهي تحاول تمتص غضب رعد وهي عارفه بغلاها بقلبه بس موت طفلها ماراح ينسي رعد او يسامحها بسهوله ويش تسوي عشان يطلقها وترجع لحياتها ويش تسوي الطلاق مستحيل الحين رعد يبي ينتقم واضح ويش يبي واعطيه ويطلق صراحي الولد اللي بينا راح عنده زوجه يروح له انا مابيـــــــــــــــــــــــــــــــه*

جالس بالحوش*
شدت خطواتها ولتراه مبتسم كانت متوقعه بمكان سمو وين كانت متوقعه انو عاشق حد الثمال هاجمها ارهاق وتعب للحظه هو يبخل بكلمه واحده لها هل هذا حب يحبها لهدرجه نفضت ايديه من كثر ضغطها وقربت منه بس من بعد كلماته خانتها دمعتها وهي ترد عليه بنفس كلماته الجارحه*

رعد: كان حاس بانتصار وهو يشوفها قباله راح ياخذ حقه لسنه ونص على عذابي على هجرها لي ابتسم بالالم ونطق بهدوء ومحبه :
ياليتنا نجفى مثل باقي الناس*
ونكسر خواطر من كسرنا و
ونقسى لكننا من كثر مانملك*
احساس نجبر خواطر من*
كسرنا وننسى*

كلماته اتت على مسامعها ومن خلفها خلته يفز واقف بندم*

اصايل : بحزن*
اكبر قهر يوم عطيتك حناني اثر
البشر من عافهم يعشقونه هذا*
الصحيح اللي نطق به لساني*
ياليت هرجي بعضهم بفهمونه*

نطق بهدوء وبااسف وهو يسحب ايده وحضنها وبصوت هامس : اسف*

اصايل : بغبنه : جبتها يارعد وتقولي اسف انا ماابي اسفك انا ابيك لي وحدي لي انا*

رعد: بهدوء وعقلانيه : اصايل انتي زوجتي وسمو زوجتي وكلكم مكانكم ب قاطعته ببكي*

اصايل : بنحيب : لاتكذب لاتكذب من يوم اخذتك وانت ماغير سمو حتى بنومك نايم وتنطق اسمها على بالك ماتوجعني ونطقت بهمس اربك رعد: رعد انا زوجتك ولي الحق زي ماهي لها الحق اتمنى تعدل ابي بس يكون قلبك لي مكان فيه بس هذا بس هذا ابي هددتك ان جبتها بطلع كذبت وين اروح مالي احد غيرك مافي مفر منك يارعد لاتجرحني بيوم*

كان يسمع منها يبيها تطلع اللي بقلبها قرب منها وهو يحضنها بيد : سمو*

رفعت عيونها وابتسمت بوجع حتى بأسفه مشاركتني فيه حتى بكلماته لي اهي موجوده فيها*

اردف رعد وهو مانتبه لكلامه : انتي زوجتي واكيد لك مكانه بقلبي ويشهد الله اني اعزك واغليك*

ابتسمت بوجع وهي تحضنه بقهر مالها مفر منه*

كانت واقفه تراقبهم قبال الدريشه : اجل تتحضن ياروميو يابتاع النسوان حرمتني من شغلي عشان انتقامك المخيس تأففت وهي عارفه انها اهي اللي جنت على نفسها من جنون رعد قفلت الستاره وهي تخطي خطوتين بس استوقفها بشكل مفاجئ قد تخبرني بنظرات الحقد بعيون تلك الجود انتفضت بخوف لا مو خوف منها خوف على رعب من نظرات العتب بعيونها حسيت بحسره بقلبها نطقت بهدوء : جود

جود بحقد : قربت بخطواتها تبتلع الوجع وهي تخطي لها ونطقت بشراسه : مابــــــــــي اشوفك قبالي انثبري بغرفتك*

سمو : بهدوء : جود جود بس تلك اسرعت خطواتها لتهم بالخروج غاضبه كلمتين قالتها وخلاص*
جلست سمو مر الوقت وهي زي ماهي تفكر معقوله كلام رعد صح خواته خواته مايكذب تنهدت وهي تستلقي بتعب بس فتحت الباب خلتها تفز الظاهر الباب هذا ماراح يهدى وكلن يدخل يعطيني كلمتين حلوه ناظرت لأثنينهم وهم متمسكين بدين بعض ابتسمت على باله بيوجعني بحركته والله ماطرا لي بال*

رعد: ببتسامه وهو مثبت ايده بتلك : اهلا اهلا سيدتي العزيزه او الكاذبه او السارقه او الخاينه او او او*

سمو : بهدوء وببتسامه اشعلت قلب رعد: اهلا فيك وغمضت له*
ناظر لأصايل اللي اشتعلت غيره من كثر ماهي ضاغطه على ايد رعد وهي ماهي حاسه تشوف دلعها وانوثتها*

كادت تخرج عيونه من اسلوب سمو المستفز تستخف دمها ولا تحاول تستفزني بخفه دمها : همس اعرفك زوجتي الثانيه وهو مبتسم*

اردفت بهدوء : قلتها زوجتك الثانيه كان مغزه كلامها واضح*

اصايل : بهدوء : رعد بطلع*

رعد: بهدوء وكلمات اردفها : اممم ماعلينا من اليوم ترزعي بالمطبخ الاكل والبيت على راسك أي الصباح الله لايهينك فطوري جاهز*

سمو : ابتسمت ناظرت رعد اللي صد الجهه الثانيه من نظراتها اللي تربكه : ابشر اوامر ثانيه ياروحي*

اصايل : بشراسه : طلعت روحك عن قريب*
وسط صدمه رعد من اصايل يعرف اصايل بهدوء هذا انقلبت سحبها وسط كلمات سمو اللي قالتها خلتها تغلي*

سمو : بسم الله عليه بعدويني*

وهو يطلع برا الغرفه*

اردف : اصايل مابي مشاكل*

اصايل ببكي : اجل ليه جايبني عندها عشان تقهرني توجعني يارعد سكتت وهي كالعاده سحبت نفسها حست بغصه على ايامها الجايه*

رعد: لام نفسه ميه مره هو يبي يوجع سمو بس الوجع صار لأصايل وسحب نفسه*

اليوم الثاني*

طلع الا شاف جود قباله لازم ينهي هالسالفه مصعب على طول يهدد انو راح يقول لها لازم يعطيها قبل مايعطيه الخبر هذا الجلمود وهو يبي يبرر لها موقفه مايبيها تنصدم وهو عارف ان جود من بعد قراره راح تاخذ موقف منه قرب منها ونطق : وين وصلتي*

جود: ردت بصوت هادي : مارحت ولا مكان لاتخاف بس انت الظاهر وصلت لمكان مادري وين بيوصلك

رعد: لقط اخر حديثها انتبه لحركت تشبيك اناملها بتلك الطريقه : جود معي كلام لك

جود:تراجعت خطوه لتعطيه فرصه يتكلم*

رعد: تقدم بخطواته ويتوقف امامها واردف : جود انا*

جود: وهي تستخرج كلماتها اللي اذهلت رعد: رجعتني لمصعب يارعد*

خجل من نفسه وهمس : أي*

جود: بعتاب : ليه يارعد

حس بخنجر وسط صدره بعتابها الهادي : ام مصعب طلبتني ماقدرت اردها وهي زي امي ومصعب لو مو كفو ماكان رجعتك له اهو زعلان مني ب قاطعته بقهر على حالها

جود: عشان ام مصعب لها فضل عليك ترميني له*

اردف بهدوء: جود انتي تعرفي مصعب مايحتاج لحظه غضب والشيطان شاطر كله يبي يقهرني فيك والحين رجع ويبيك*

اطلقت ضحكتها بجنون : هههههههههههههههههههه يبيني يارعد وانت عارف ان امه تبيني ايش اللعبه اللي انا فيها رعد طلقني بكل برود انسان مستهتر عشان ينتقم منك طلقني عشان يكسرك رماني وماهمه انا رعد انت امنتني له وهو بالنهايه خذلك كيف الحين ترجعني له*

نزل راسه وهو ماعنده كلام كل اللي قالته صح طلبته ام مصعب منه وهو دق صدر حس بصداع يخترق دماغه هو تهور لا هو بالفعل تهور كل رجع على راسه زي قبل هذولا خواته وبذمته وهو ماقصر فيهم وحده رماها على خويه اللي متهور والثانيه يخاف تجيه شاكيه من اخوه حس نفسه تايه هو كان وحده يقررر لنفسه والحين ثنتين تحمل مسؤوليتهم حس بتعب والدنيا سودت بوجههه وماهو عارف ايش يقول لها*

جود: ناظرت فيه وانا عارفه اني ضغطته بس يستاهل المفروض مايتهور ويقرر من نفسه وقفت وهي تنطق تسرع بخطواتها : قول له يجي لي بس لي شروط يارعد*

رعد: رفع راسه لسماء تنهد وهو يشوفها تقرر بداله التفت الا سيدته واقفه على الدريشه ابتسم نطق بصوت عالي : ويش معه ابليـــــــــــس واقف في راسه شي*

سمو : وهي مذهوله من جود وليه واقفه معه يعني اخوهم معقوله قطع تفكيرها كلماته ابتسمت على ابتسامته المفروض ما اشوف ابتسامه منه ضحكت بمكر واردفت : رعد خلك مبتسم على طول اخذت عقلي ولا اقولك رجاء لاعاد تبتسم اخاف ينأخذ قلبي ابتسمت وهي تقفل الستاره ههههههههه

يشعر بأن كلماتها سهم بقلبه هو عارف انها تكذب
هو تعب من تقلبه على جمر الاشواق لكنها لم تراعي حرمه الاشتياق لم تراعي طول سنه ونصف شعر ان غرور تنطق*
اقسم ان اجعل هذا الغرور دموع اسرع بخطواته لغرفتها وهو يتوعد*

بيت فايز*

كان يطلع راسه ويرجعه وهو مايسمع صوتها تأفف وهو حابس نفسه من الظهر بيأذن المغرب وانا مسوي زعلان يالله بموت جوع وهي ماهي داريه عن هوا داري رجع مره ثانيه طل براسه الا هي بوجههه*

ابتسمت نجد : صدتك يازعلان واردفت جوعان ياروحي*

نطق بكبرياء : ومن قال لا ابد*
نجد: بهدوء : براحتك بروح اكبه*

فز وقف قبالها وهو يخرط بكلمات متسارعه خل نجد تموت ضحك :اقسم بالله مافيك خير بموت جوع على لحم بطني من الصبح انتي زوجه لا وتقولي تحبيني الله لاعاده من حب

نجد: هههههههههههههههههههههه حبيي الجوعان*
حرك راسه بزعل وهو يسرع يبي يطلع بس ايدين نجد احتضنته خلته يبتسم*

بيت فيصل*

جالس يفكر الى هنا وخلاص تفكيره انتهى اليوم الى متى بيجلس كذا الى متى لا شغل ولا شي فايز قايم بالبيت ومصروفه يبي شغله تليق فيه مافي راعي البيت كلمه يبي الفلوس وهو قبل كلم فايز قال له خلاص لقيت وظيفه وهو كذاب ويش يسوي مع شخصين متحمل مسؤوليتهم شخصين شخص بين الحياه والموت وشخص صابر عليه وساكت وحق من حقوقها تروح تجي تطلع تشتري اللي تبيه مافي اليوم هو مقرر يكلم فايز يقول له مسافر للشغل لمنطقه ثانيه مضطر انه يكذب حتى يكون نفسه من اول وجديد وهبه لازم تحدد مصيرها لازم ترجع لأخوها انا ما راح اخطي خطوه صعبه راح يكون معي غرفه فقط بكون انا وامي فيها بمزرعه ضحك على حاله وهذي نهايتي حارس مزرعه المزرعه هذي مكونه من فله لراعي الحلال ابتسم على حياته وهو يحمد الله هذا عقاب ربي يافيصل كنت بنعمه والحين استغفر ربه وهو يشوفها جايه ناحيته وتنطق*

هبه : فيصل ابي اروح عند امي اذا ماعليك امر توصلني*

فيصل : حس بغصه على كلمه ابيك اااااااااه ياهبه تبي تروحي عند امك وانا امي من لها نطق : امي ياهبه*

ابتسمت وبهدوء : كلمة نجد وهي جايه اهي وفايز ابيك تسلم على امي اليوم تروح معي*

ابتسم ووقف وهو يدق على فايز ويتكلم معه وهو مقرر انو يتكلم مع مصعب*

بعد ساعه*

نزلنا من سياره فايز وانا مادري ليه احس اليوم هادي بزياده مادري ليه بفمه حكي ماهتميت ودعيت بقلبي انو مصعب مو موجود دخلنا البيت وحمدت الله انو مصعب مو موجود اسرعت بخطواتي وانا اشوفها جالسه واضح التعب فيها قربت منها وانا ابوس كفوفها وراسها : يمه ويش به وجهك تعبانه ياروحي*

ام مصعب وهي تناظر اللي خلفها : ماعليه للعافيه يمه تعب بسيط ياقلبي اخبارك انتي*

قرب فيصل من عمته وهو يسلم على راسها وسلم وجلس*

سلم على اخبارها*

ام مصعب : بخير مانشكي باس اخبار امك*

فيصل : ببتسامه : الحمدالله بخير*

ماحسو الا هذاك اللي ينادي لشغاله رفع راسه وشافها وشافه قطعه من قلبه اخذها هذا الخاين*

هبه : اختفت ابتسامتها وهي تشوف التفت لفيصل بخوف*

مصعب : وقف بنص الصاله وهو يحط الاغراض وهو ناوي يطلع بس استوقفه كلام فيصل*

فيصل فز بسرعه ونطق : مصعب اوقف ابيك بكلام بقوله وبطلع*

مصعب : بشراسه : مابينا كلام ياسارق*

مصعب : حس بشي يخترق بصدره يووووه مااصعب هذي الكلمه التفت لناحية هبه بسرعه وهو مبتسم بس هبه منزله راسها واردف وهو متجاهل اخر كلمه : انا راح اسافر لمنطقه ثانيه والخيار لك مو لهبه*

قال كذا كان مفكر راح مصعب يعارض على روحت هبه بس خذله مصعب*
اردف مصعب ببرود وضحك: من يوم راحت معك ماعاد لي اخت اسمها هبه ومن هي عشان اقررر بدالها ماتهمني*

هبه كانت مذهوله منه تراجعت بخطوات للخلف وهي تتعثر لكنه قد القي كلامه وهو يحشر مصعب والابتسامه الخبيثه ترسم على شفتيه لم يعطيه مصعب فرصه حست بماء ساخن يحترقها من كلماته المبتزه همست بألم وكلمات متقطعه : ف ي ص ل

فيصل : شعر ان سهم احتل بقلبه ونار قد اشعلت روحه وهو ينطقها بقي عينيه مركزه بخطوات مصعب : اردف بمكر واضح ابتسم بخبث وهو يهمس بصوت واطي له : متاكد يامصعب ترا عشان امي اللي ترجتني ارجع هبه لك ولاانا مستمتع معها ما حس الا هو طاير بالارض من البوكس اللي جاه

لا تحرموني من تعليقاتكم التي تنور روايتي فأنتم من يلهمني للكتابه




20669 مشاهدة