((روايه سيدي العزيز))الجزء الثاني

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 5 نوفمبر 2023
((روايه سيدي العزيز))الجزء الثاني



فيصل :حس بإنقباض رهيب في صدره لدرجه حس بإختناق بس اليوم يقرر اكثر من أي وقت مضى فقد تغيرت حياته كليا ناظر الذي امامه غاضب والتفت لها لم تبقى معه فهي لاتحبه ولاتطيقه بس لإرضاء نفسها وتعذيب ضميره هذا مايدور ببال فيصل*

هبه كانت مصدومه من فيصل لا مو من مصعب امر اخر استنجد بحياتها لقد احبته كثيرا لدرجة ان حبها لباسل قد تلاشى تماما وكانه لم يكن لم تتوقع ان تشعر بمثله في يوم من الايام لقد حبت فيصل حب يفوق حب باسل نعم فيصل الذي تشعر انه يملك سحر لايقاوم لكنها لم تستطيع ان تكبح مشاعرها الجارفه نحوه ما ذنبها ان كان خاين رفعت عيونها تجاهم ومصعب يسحب فيصل بوحشيه ورماه ورا الباب وهو يصرخ بجنون حست روحها تطلع مع طلوع فيصل وتقفل الباب صرخت بجنون لمصعب وهي ناسيه حوليها اردفت برجفه من بين دموعها اللي اشعلت مصعب*
عمري ماكرهت وحقدت على نفسي زي اليوم مصعب لو اتزوج مليون رجال ماراح يجي زي فيصل تقولو نصاب سارق خاين بس انا اشوفه رجال بار بأمه رجال يخاف الله فيني رجال ماقد رفع صوته علي يداريني ولا كسر خاطري بيوم خلال سنه ونص وهو يطلب السماح اقابله بصد يقابلني برحابة صدر اقابله بكره يقابلني بحب وتقول سارق مجرم صح معك حق سارق سرق قلبي بقول لك الى هنا وخلاص انا اليوم اقولك ماقد كسرتني زي اليوم وللمره الثانيه يامصعب اختار فيصل الاوله اختياري غصب عني والثانيه اختياري انا وبكامل ارادتي*

اردف بهدوء : يقول امه ترجته ياهبه لا تنزلي م قاطعته بصوت قطع قلبه

هبه : امه عن أي ام تتكلم مصعب امه ماتتكلم ماتتكلم فيصل قال كذا مايبيني اتعذب معه مصعب فيصل يموت لو شاف دمعه مني وانت نزلتها يامصعب مسحت دموعها واردفت بقهر : تصدق يامصعب احمدالله انك جبت لي فيصل بطريقي سحبت نفسها وهي تبي تلحق على فيصل بس الكلام اللي قاله مصعب خلاها تنصدم بحزن

مصعب لم يستطيع الكلام ظل بانتظار ان تخلص مالديها
لن تعود كما كانت ولن يعود كما كان هو فكلاهم قلوبهم قد تمزقت اهي لاتستطيع تغير رايها وهو لايستطيع ان يسامحها فالحقيقه التي قالتها قد حطمته لم ينطق خلال الخمس الدقايق وقد الصدمه اعقدت لسانه لم يستطيع الصمت ونطق ببرود مزيف : هبه البيت هـــــــــــذا لا اشوفــــــــــك فيه*

صرخت ام مصعــــــــــب*

ابتسمت هبه وهي تشد خطواتها لبرا البيت وسط منادت امها*

وقفت بالشارع تنتظر السايق يجي لها اليوم تهورت ودقت على كريم اهي تخاف من ظلها واليوم راح تركب استغفرت وهي تشوف السياره توقف ركبت بسرعه وهي ترتجف بخوف ماهي الا ربع ساعه الا اهي ترفع راسها وصلت عطته الفلوس ونزلت بسرعه ركضت بالدرج بإستعجال وفتحت الباب رفعت عيونها له وهي تشوفه منزل راسه ماحس بوجودها ولا هو معها اردفت بلوم بهدوء خلته يرفع راسه بسرعه : كيف تخليني وتروح اقسم بالله ماخليت دعاء الا ختمته*

فيصل : غاضب من نفسه كيف تركها تروح وهو عاشق خاين اليوم يمشي ذليلا حائرا يتمنى لو يستطيع يعرف ما بقلبها ونبضاتها هل يستطيع يمحو كل شي عنها وينساها بسهوله ويروح ويتركها ضغط على راسه فالصداع يخترق راسه منزعج من نفسه بس اوقفه كلامها رفع راسه بصدمه وهو بحاله ذهول واردف بهدوء : ويش جابك*

هبه: جلست بهدوء وبقربه ونطقت بصوت خافت : مفكر اللي قلته لمصعب بيفكك مني مستحيل يافيصل انا قدرك لاتفكر بيوم تتخلص مني مستحيل راح الازمك بحياتك كلها*

فيصل : بهدوء غريب: سكتي طويله ياهبه ويمكن ماتتحملي*

هبه : بهدوء : نسافر سوا ونتحمل العنا سوا*

فيصل : بندم: ماراح تتحملي شغلي متعب*

هبه : اللي يتعبك يتعبني واللي يريحك يريحني معك عل الحلوه والمره

فيصل : اردف بهدوء نسيتي*

هبه : اردفت بخفوت وهي عرفت مقصده لتقف وهي تلقي انظارها عليه : لا مانسيت ولاراح انسى بس قدري معك ونصيبي انت وهذا واقعي انا راضيه وابيك ومو معناته ان ابيك ان قلبي رضي لا انت جرحتني يافيصل خل جرحك يطيب من قلبي وان شاء الله مع الايام يطيب الجرح*
اهي كاذبه تحبه وتحبه بجنون بس لازم تعلمه انها مجروحه منه وجرحها ماطاب منه*

فيصل : بهدوء وانا لك العمر كله واردف بخفوت هبه راح ننقل بكره للمزرعه جهزي الاغراض اردفت بهدوء طيب

رعد
كان لديه رد جاهز لها قد حانت لحظه الحقيقه*
ليفاجئ بها*
واقفه امامه*
لاخوف*
ولارهبه*
زي ماتقوله*
جبتني وجبت*
لروحك العنا
ولا بفصل بينهن أي*
شي ينظر لها بشوق*
وهي تنظر له باشياء لاتفسر*
فجأه حست ذراعها سوفه تنخلع من
قبضة ايده لها ناظرت به لتصدمه ببتسامه مرسومه ساخرة*

وقفت صامته وكلن يناظر عيون الثاني بتحدي

الجهه الثانيه وهي عيونها خرجت من محاجرها من المشهد هذا اللي يؤلم روحها الحنونه كان الغضب يعصف بها*
تريد ان تبكي*

شعرت بانها استنزفت*

تشعر ان بقت تراقبهم ستنجن*

اردفت سمو بحقد مبالغ فيه: تصدق مكان يجمعنا سوا مستحيل تعرف اني ما احبك ولا ابغى اشوفك*
ومع هذا كله باقي تركض وراي أي جنون هذا*

رعد: يشعر شي يطبق على صدره اهذا عقاب مازال قلبها يمتلئ الحقد : ابتسم وبينطق بس اللي خلف سمو خلاه لاينطق مطلقا والابتسامه امتسحت وهو يشوف دموعها والاتصال اللي جاء من مصعب خلاه يسحب نفسو وسط نظراتهم*

بعد ايام*

اصايل : بحزن : بتروحي*

جود: بهدوء : أي*

اسبوع مر بس هالاسبوع جننت اصايل ورعد فيها*
اكلها بدون ملح ياتخليه فلفل حار ياتخليه غرقان مويه*

كانت تطبخ وتغني بخبال وهي خلاص اتقنت الخبال*

حبيبي شرب شاهي بنعناع*

لايجيها صوت*

ماتو اللي يسمعو لهذي*

سمو : بإشمزاز وتمثيل : جعلك تلحقنهم*

اصايل بشهقه : جعلك انتي يالمريضه وخلصي جوعانه وحبيبي بيوصل بدري وهي تغيض سمو*

التفتت سمو بمكر*

تراجعت اصايل لورا وهي تشوف ابتسامتها وبهدوء تبي تطلع بس استوقفتها نطت سمو*

سمو : وسكين بيدها وتقرب من اصايل*

اصايل برجفه بخوف : ابعدي يامجنونه كانت تتكلم وتنتفض رعد قال عنها مجنونه وتسوي أي شي وحضرني لا اقرب منها هذي قلبت عائلتين راس على عقب وجاي دوري : ابعدي ابعدي

سمو : بتمثيل مجنون : لا ياروحي ماراح ابعد ويش رايك تساعديني*

اصايل : بخوف ابعدي بطلـــــــــــــع والله اصرخ انادي رعد

سمو : بضحكه شريره : ههههههههههه نسيتي انو بالدوام اقبضي مكانه يالله وقطعي الخضار ولا السكين هذا بحنجرتك ماعلمك حبيبك عني

بعد كلام سمو ىخلت اصايل وجلست على طول وهي تاخذ سكين وتقطع*

اللي خل سمو تموت ضحك بنفسها

قفلت بخوف وصدمه الجوال وترتجف : يارب يارب ابعدو عنا يارب يارب كانت تنتفض على فتحت الباب رفعت راسها*

جالس بالمزرعه وهو يفكر امه تعبانه واجد وكل مايجي لها تزيد بتعبها تبكي وانا عارف انها تبي رعد بس رعد رافض ويش اسوي اليوم نطقت بكلمات متقطع بإسمه لاول مره تنطق رفع عيونه للجوال وهو يشوف رقم اللي خلاه يفز ويرد بسرعه وماهو مصدق : رعــــــــد*

رعد: بهدوء : كيفك*

فيصل : ببتسامه وشعور خوف ورهبه خايف خايف منه خايف يقول له كلام خايف يدق يجرح بأمه خايف من كل شي : بخير*

رعد: بهدوء : كلمني امس فايز انك لقيت شغل زين*

فيصل : رفع نظره للمزرعه ببتسامه : الحمدالله بس مو داق عشان كذا صح بخوف*

رعد: لا
وادرف بهدوء: فيصل العب عليهم كلهم بس مو على رعد امس واحد من خوياني شافك بمزرعه الــ*

فيصل ببتسامه : ماشاء الله قلبك علي لو فعلاً قلبك علي تعال اجبر بخاطر امي

رعد: بضيق: ماهمني امك همني انت وعلمني فايز بالبيت هذاك ليه رفضت مساعدت اخوك

فيصل : بعصبيه قهر: ليه ماتقول انت ليه تقول فايز انت اللي متكفل بإجار البيت رفضت فايز يعلمني بس علمني*

صمت رعد هو ماعنده رد فعل ليه ساعدهم وبالذات هناء اللي اوجعته حيل*

فيصل : بقهر : ماعندك رد الى متى بتكابر يارعد ياخوك انا غلطت تكفى يارعد سامحني تكفى*

رعد: بهدوء: هو عارف مايقدر يصد اكثر من كذا فيصل كل شي بالنسبه له اردف بهدوء : واذا جيت لأمك ترجع معي البيت

فيصل:صمت*

رعد : ببتسامه اجل ماراح اجي لأمك*

فيصل : بتهور: راح اجي والله بجيك بس تعال عند امي اللي بتموت وهي تبي تشوفك*

رعد: بهدوء : بكره راح اجيك*

فيصل ببتسامه : خلاص انتظرك فمان الله*

رعد :ب هدوء : فيصل*

فيصل : بإستغراب : هلا*

رعد : يشهد الله اني اغليك من غلا فايز بس انت اوجعتني يافيصل*

فيصل : جلس بهدوء على الارض من صوت رعد اللي كله عتاب له واردف بحزن: ويشهد الله ياخوك ماقد ندمت بحياتي زي هذا اليوم*

انهو المكالمه بعد عتاب دام طويلا

واقف له ساعه برا

اردف بخفوت بينه وبين نفسه*
الأخت تتمثقل متى بتطلع التفت عل دخول ابو فيصل اعتدل بوقفته وسلم*

ابو فيصل: بهدوء : بتاخذ جود

مصعب : هالله هالله*

ابو فيصل: لا اوصيك يا ابوك بجود لا تزعلها ولا تجرحها كفايه اللي صار بها بسبب فيصل اذا فيصل نذل ترى رعد مو نذل وخويك وتعرفه واردف بهدوء وقف زعل انت ورعد الى متى بتجلسو كذا اللي بينك وبين رعد اكثر من اصحاب انتم اخوان دنيا نسيتو الاخوه هذي لهي بيوم وليله هذا صحبت سنين يا ابوك ماعاد للعمر شي*

اردف بهدوء الطرف ثاني : ابشر ولا عليك لو تنادي لي جود

هز راسه ابو فيصل وهو عارف مصعب يسلك له الله يهديكم الله يهديكم

كانت تقفل وتنفض وهو مو راضي يخليها ويش يبي فيهم ويش يبي بعد السنين هذي يالله يالله ويش تخبي لنا الايام رجوع سمو ورجوع انتفضت وهي تشوف الجوال ينور بس مو هو هذا رعــــــــــــــــــــــــد كلمته وهي تنتفض: هلا رعد

رعد: جود حبيبتي طولتي عل مصعب اطلعيله*

جود: وهي تهز راسها كانه يشوفها بس رعب اللي بقلبها خلاها ماتستوعب*

جود معي*

جود: أي أي طالعه بس بكلم نجد وبطلع*

كانت تدق تدق ماترد : تكفين نجد ردي الله يخليك ردي ياربي جاها صوت نايم : اردفت : فايــــــــز عطني الزفت نجد*

فز بخوف : عسى ماشر بكم شي*

جود: وهي تبي تهدي نفسها : لا مابنا شي بس عطني نجد

فايز قرب من الباب وهي زعلانه من يوم طردت جارتها الغبيه خبله رفع صوته وهو يدق : نجد كلمي جود نجيد

فتحت الباب : نعم*

فايز : جوالك ولا عاد تخليه عندي خذي جوالك معك*

قفلت الباب بوجهه بقوه*

فايز : طيب يانجد طيب*

وردت عل اختها : هلا جوجو

جود: برجفه وخوف: جود خايفه ياجود خايفه*

نجد: برعب حست قلبها وصل للقاع من صوت اختها: جود ويش بك ويش بك*

جود: بخفوت وهي خايفه : دق علي دق

نجد: بخوف : مين مين*

نجد: بهدوء وهي عرفت انو مصعب وبطفش: خلاص ياجود هذا نصيبك ارجعي وربيه عل ايدك عشان مايفكر يطلق الغبي وهذا رجع لك اغليه عل نار هاديه قاطعتها جود بصراخ

جود:ببكي قطع قلب نجـــــد : لا لا مو مصعب لا نجد لا

نجد: بخوف : يابنت اسكتي وفهميني مين اللي داق عليك قولي*

جود: بخوف ورعب : مابي انطق اسمه مابي يانجد مابي خايفه خايفه*

نجد: وهي خلاص اعصابها تلفت من جود:جود تكفين انطقي ارعبتي قلبي يابنت*

جود: بصوت متقطع وشهقه حست بروحي تبي تطلع : م ج رم*

ارتجفت نجد وهي لقطت الكلمه مجـــــــــــــــــرم اهي تعرف من المجرم اردفت بهدوء ممزوج بخوف : جود لاتخوفيني وبعدين رعد رعــــــــــد عندنا ماراح يصير شي أي وفايز ومصعب كمان ويش له فينا صح صح*

جود ببكي ممزوج بخوف ورهبه : تخيلي تخيلي ويش قال ويش ويش قال يانجد واردفت بهدوء : خايفه على رعد منه يانجد خايفه تخيلي يقول اخبار زوجته الاولى يسأل عن سمـــــــــــــــــــــو*

شهقــــــــــــــــت نجد بخوف: ويـــــــــــــش يبي في سمو*

صرخت جود بجنون : بستين داهيــــــــــــــه بسمو واردفت ببكي خايفه على رعد خايفه عليه*

حاولت تهديها نجد بس جود الخوف ارعب قلبها*

من المجهول*

قال لها*
اعذريني لم اقصد إيذاك*
فصمتت*
قال لها*
اعذريني لم اكن انو اخافتك*
فصمتت
قال لها اعذريني اذا قررت دخول حياتك*
فصمتت
قال لها اعذريني لااتحمل صمتك*
فبكت*

بغرفة سمو*
كانت تناظر فيه : لك نص ساعه تناظر فيني ناسي شي بوجهي روح عند حبيبة القلب

رعد: غيره*

اطلقت ضحكه اوجعت قلب رعد وكلمتها اللي خرقت قلبه*

سمو : اغار خلني احبك وبعدين اغار*

رعد بهدوء : سؤال واتمنى تجاوبني بصدق*

سمو : وهي تلعب بالقلم اللي بيدها : اسأل*

رعد بصوت خافت وبوجع : عمرك حبيتيني*

سمو : صمت

اردفت بصدق : مادري*

رعد: بصوت عتب: ماحبيتيني

سمو : بخفوت وهدوء غريب عليها : احبك لا والله مااحبك ممكن حبيت صمتت وهي ماهي عارفه كيف تقول له تقول عمرها مافكرت تحبك كل همها تنتقم وبس بس اوجعته واجد ماتبي اليوم توجع مع انه يستاهل الوجع وهو خلاني اترك شغلي اردفت بهدوء : اقطع السيره مابي اوجعك وتوجعني انت حبيتني يارعد وانا*

رعد: بهدوء : قوليها ليه ساكته*

سمو : مابي اوجعك مع انك تستاهل الوجع*

رعد : نطق بهدوء خل سمو تعيد ترتيب قلبها*
مو عشان حبك بقلبي لايعني هذا ان تخفض
من معدل الاحترام مهما كان وتذكري دائما*
بأن من اعتاد الفقد في حياته قد يستغني عن*
كل مايزعجه حتى وان كان غاليا واحذري*
ايتها السيده وقف وهو مجروح صرحت انها لا تحبه*
فتح الباب بس كلماتها استوقفته*

سمو : افهموها كما تشائون وانا لست اسفه*
على أي شي غير اسفي على نفسي*

رعد: نطق وهو واقف وما ألتفت لها : للمره الاخيره ياسمو اقول لك ولدي وينه

سمو : بغصه : وللمره الاخيره اقول لك مـــــــــــــــات*

رعد: قفل الباب وراه بقوه ونزل من على الدرج بسرعه بس استوقفه كلام اصايل*

اصايل بفرحه: رعد تعال بقول لك شي*

رعد: بهدوء ووهو واقف مالتفت لها ودمعه تنساب على خده : بعدين بعدين يااصايل بطلع شوي وبرجع عندي شغله ضروري لازم اخلصه واسرع بخطواته لبرا*
ركب السياره واسرع بجنون وهو ينطق بقهر*
ليه ماحبته ليه ليه وليه هالقلب مو راضي الا هي تتربع فيه ليه ما احب اصايل وارتاح وريح نفسه ضغط البنزين واردف بقهر لــ هالدرجه قلبها حجر من ايش مصنوع هالقلب من ايش اردف بقهر اطلقـــــــــــــها وارتـــــــــــــاح من العنـــــــا والقهر اللي بسبــــــــــــــــــدي اصعب من حال رجل ان يعشق امرأه وهي لا تبادله الشعور لا يوجد أكبر من هذي الطعنه للقلب*
قطع الاشاره وهو ناسي نفسه التفت الا اصوات بوري من وين طلعت الاشاره كيف قطعها صار يعدي يعدي وين يارعد وين حاول يضغط فرامل حاول وحاول التفت بقوه وهو كل شي يمر قدامه من عمر 11 سنه الى هذا الوقت*

حكت له حكايه وحكايتها مراهقتها*
حكت له عن الرجل الذي حبها*
واخذها وحكت له عن عذابها عن*
حزنها والمها وتعاستها كانت تبكي*
مع كل حرف الف دمعه كانت تذرف*
الدموع وتغسل روحها باعترافاتها*
وكان يبكي معها لم يكن يبكي*
الا لها اهي فقط من اجلها اجلها*
خالته من ثم امه ومن ثم شتات*
وضياع وغدر وخيانه*

وتلك الذاكره العتيقه*
بات يعيد ادق تفاصيلها*
لتزيد اوجاعه تذكرني*
نظراتها الحاده وتلومني*
لكن تلك الضحكات مطلقا*
لم تخرج من القلب تبقى*
الغصه اللعينه بحنجرتي
من يوم اخبروه بإنتقامها*
وبرغبتها الشديده بصفعهم*
هل سوف ياتي لها ويجن*
بجنونه لها هل هو في*
الطريق اليها ام هو
جمله قصيره نطقها
ويبدو الله سيكتب رحيلي*




21504 مشاهدة