أعمال يدوية ومنزلية

استخدامات عبقرية لعصير الليمون

استخدامات عبقرية لعصير الليمون

يمكنك أن تفعل أشياء أكثر بالليمون من جعله عصيرا، حيث يعد علاجا طبيعيا لكثير من المشاكل المنزلية الأكثر شيوعا مثل القضاء على الروائح الكريهة وغيرها من الاستخدامات، إليك في هذه القائمة 18 استخداما رائعا لم تكن تعرفهم عن الليمون.
1- الحفاظ على الأرز ملتصقا
يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى وعاء الأرز بينما يغلي الماء لجعل الأرز لزجا ثم تشكيله دون الحاجة لاستخدام طنجرة، ثم تركه يبرد قبل التقديم.

2- نظافة حيواناتك الأليفة
توجد أحيانا القليل من البقع ذات اللون الأحمر حول أعين الكلاب وأفواههم، يسميها البعض بالبقع المسيلة للدموع، وهناك أسباب كثيرة لذلك منها الحساسية ومهيجات الجلد وغيرها، يمكنك أن تخلط عصير الليمون مع القليل من الدقيق لجعله عجينة ووضعها على البقع بحيث تكون بعيدة عن أعينهم لمدة عشر دقائق ثم يشطف، لكن الأفضل استشارة طبيب بيطري قبل أن تقوم بذلك.

3- إزالة المادة اللزجة
لا يمكن في بعض الأحيان تنظيف ألواح التقطيع الخشبية من المادة اللزجة بالماء والصابون، بدلا من ذلك يمكنك رش بعض الملح الخشن مع نصف ليمونة وفركها، ثم تشطف بالماء. يستخدم عصير الليمون أيضا كمطهر طبيعي بالنسبة للذين يستخدمون ألواح التقطيع للحوم النيئة.

4- مقوي للأظافر
يمكن أن يسبب استخدام المواد الكيميائية، والأعمال المنزلية، والكثير من العادات السيئة الأخرى في إضعاف الأظافر، يعد الليمون حليف رائع لمكافحة هذه المشكلة، ويساعد على التخلص من العلامات على الأظافر، كل ما عليك القيام به هو أن تجمع قليلا من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم تضعهم على أظافرك لمدة خمس دقائق.

5- تنظيف البشرة
يمكن أن يساعد عصير الليمون على تطهير وترطيب وإزالة الرؤوس السوداء من البشرة، حيث يحتوي على فيتامينات ومغذيات غنية جدا، ليس عليك عصر الليمون هذه المرة فقط قم بقطع ليمونه نصفين وقم بفرك جميع أنحاء وجهك لمدة خمس دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

6- تنظيف الشحوم
يمكنك وضع قليلا من الملح مع عصير الليمون لتنظيف مواقد الطهي، وطاسات القلي وألواح التقطيع.

7- تنظيف مبشرة الجبن
لا يمكن لغسالة الصحون أن تنظف مبشرة الجبن الخاصة بك، فقط قم بفرك نصف ليمونة على جوانبها لسهولة تنظيفها.

 

8- إزالة رائحة صندوق القطط الكريهة
يمكنك تنظيف الصندوق الخاص بالقط باستخدام نصفين من الليمون ووضعهما فيه حتى تقضي على الرائحة الكريهة، ويمكنك استخدام نفس الحيلة في الحمام إلى جانب معطرات الجو.

9- التخلص من رائحة القمامة
يمكنك وضع قشور الليمون مع الماء على النار للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ، ويمكن أيضا استخدام قشر البرتقال.

10- الملابس البيضاء
يمكن أن يستخدم عصير الليمون في تنظيف الأغطية والملابس البيضاء وذلك بنقعها في وعاء من عصير الليمون لمدة نصف ساعة قبل الغسيل للتخلص من البقع الصعبة.

11- تنظيف الكروم
يوجد الكروم في جميع أنحاء المطابخ الحديثة من الحنفيات إلى الثلاجات، يمكنك فرك الليمون عليها ثم يشطف بالماء للحفاظ عليها.

12- تنظيف الحوض
يمكن أن تحتاج إلى الكثير من الماء والصابون للتخلص من البقع في حوض الحمام، لكن باستخدام عصير الليمون سيوفر عليك الوقت والمجهود والنتيجة أفضل.

13- حفظ المواد الغذائية
يعد عصير الليمون المفتاح لحفظ المواد الغذائية خضراء وحيوية، يتم ذلك بنقع الخضراوات في وعاء من الماء البارد وعصير الليمون وتركه لمدة ساعة.

14- إبعاد الأعشاب الضارة
يمكنك ملىء زجاجة رذاذ بعصير الليمون أو استخدام فلتر خرطوم حديقة لإخماد النباتات الغير مرغوب فيها، سيستغرق ذلك بضعة أيام حتى تذبل.

15- مكافحة الآفات
يمكنك رش المنطقة التي تأتي منها الحشرات كالنمل بقشر الليمون لحماية إضافية حول المداخل، حيث تكره الحشرات الرائحة الحمضية، يمكنك أيضا رش عصير الليمون مع القليل من الماء لإبعاد الصراصير والبراغيث أيضا.

16- مزيل للعرق
لا يريد أحد أن يكون ذو رائحة كريهة، لذلك يمكنك استخدام الليمون كمزيل للعرق.

17- تنقية الهواء
يمكنك أن توقد وعاء من الماء وتضع فيه قطع من الليمون حتى تملأ الرائحة المنزل، ويمكنك أيضا وضع بعض قشور البرتقال والقرفة والقرنفل.

18- إبقاء القطط في الخارج
إذا كنت قد حصلت على مشكلة تواجد القطط الضالة في حديقتك، يمكنك طحن بعض قشور الليمون والقذف بهم على الأرض فهم يكرهون الروائح الحمضية، وتستخدم هذه الخدعة أيضا في المنزل للمحافظة على الأثاث.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنتي تستخدمي إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من تصفح الموقع