سياحة و سفر

افضل 10 متاحف فى لندن

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أقدم المتاحف في العالم .. يضم أكثر من 13 مليون غرض من مختلف القارات

 

لندن واحدة من أفضل الأماكن التي ينبغي استكشافها على الأقل مرة في حياتك، والتعرف على معالمها السياحية الكثيرة، ومن هذه المعالم متاحفها أيضا التي تجذب الكثيرين من الزوار كل عام، في هذا التقرير أفضل عشرة متاحف في لندن ينبغي عليك زيارتها للتعرف أكثر على هذه المدينة الرائعة، أغلب هذه المتاحف يمكنك الدخول إليها مجانا (عدا متحفين

 

  1. المتحف البريطاني British Museum

لن تُفوت بالتأكيد فرصة زيارة أقدم المتاحف في العالم حيث تم تأسيسه عام 1753 ويضم اليوم أكثر من 13 مليون غرض من مختلف أنحاء العالم، لذلك يعد واحدا من أهم متاحف العالم في تاريخ وثقافة البشر، مساحة المتحف الذي يعد الأكبر في المملكة المتحدة لم تعد تكفي لعرض جميع المقتنيات، فوضعت العديد من التحف أسفل المتحف.

  1. متحف فكتوريا وألبرت Victoria and Albert Museum

يعد V&A أكبر متحف لفنون التزيين في العالم، يضم مجموعةً متكونة من 4.5 ملايين قطعة مختلفة، سمي المتحف نسبة إلى الملكة فكتوريا وزوجها الأمير ألبرت، يمكنك زيارة هذا المتحف الذي يضم قطعا من القارات الخمس بزيارتك إلى شارع المعارض الذي يضم تجمعا كبيرا من المتاحف.

  1. متحف التاريخ الطبيعي Natural History Museum

معرضٌ علمي متخصص في تاريخ الأرض الطبيعي منذ فترة ما قبل التاريخ إلى اليوم،  80 مليون عيّنة لحيوانات ونباتاتٍ وحشرات منقرضة ومعادن وبقايا جيولوجية، إضافة إلى بقايا الهياكل العظمية للديناصورات، وهذا الأمر الذي يشتهر به المتحف لابد أن يغريك بزيارته، خصوصا أنه يقع ضمن شارع المعارض، المجمَّع الكبير للمتاحف في منطقة ساوث كينزنغتون.

  1. متحف العلوم Science Museum

متحف العلوم في لندن هو الآخر واحد من أهم ثلاث متاحف رئيسية موجودة في شارع المعارض، ويعد كذلك جزء من المتحف الوطني للعلوم والصناعة، كما أنه من أهم معالم الجذب السياحية بمدينة لندن.

  1. المعرض الوطني National Gallery

يعد المعرض الوطني في العاصمة البريطانية لندن واحدا من أبرز المعارض في العالم كونه يضم مجموعة غنية من اللوحات التي يرجع تاريخها إلى منتصف القرن الـ 13، بدأت من 36 لوحة فنية عام 1824 عند تأسيس المعرض، ويفوق عددها اليوم 2000  عملا فنيا منها أعمال للفنانين المشاهير مثل ليوناردو دا فينشي، دالي، بيكاسو، بيتر بول روبنز وغيرهم.

  1. متحف تیت مودرن Tate modern

متحف مخصص في الفنون كان يعرف سابقا باسم المتحف الوطني للفن البريطاني ومن ثم أصبح تيت بريطانيا في عام 2000، يعرض أعمالا لفنانين عالميين كبار، كما يعد تصميم المتحف في حد ذاته نسخة فريدة من الجمال الهندسي.

متحف تیت مودرن في لندن Tate modern

  1. المتحف الوطني البحري National Maritime Museum

ويمكنك إيجاده ضمن متاحف غرينيتش الملكية Royal Museums Greenwich بجانب “بيت الملكة”، ويعد المتحف الوطني البحري أكبر متاحف البحرية في العالم، وهو يؤكد بهذا عصر الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، وتضم صالات العرض البحرية الكثير من الأشياء التاريخية للبحرية البريطانية والتي ستجعل تجربة زيارتك شيئا مذهلا.

  1. متحف التصميم Design Museum

يشمل المتحف على كل إبداعات التصاميم الصناعية والموضة الحديثة والمعاصرة، والرسومات، والهندسة المعمارية والوسائط المتعددة، ويوجد به مقهى خاص ذو شرفة مطلة على نهر التايمز، كما يمكنك شراء كتب التثميم في المتجر الخاص بالمتحف ومنتجات أخرى ذات صلة.

  1. متحف مواصلات لندن London Transport Museum

لا شك أن المواصلات في العاصمة البريطانية شيء يستدعي الوقوف عليه وعلى تاريخه، لذلك لا تفوت فرصة التعرف على كل ما له علاقة بالمواصلات اللندنية، سواء في موقعه بحدائق كوفنت أو الموقع الثاني بمنطقة اكتون.

  1. متحف الحرب الإمبراطوري Imperial War Museum

متحف وطني بريطاني بـ 5 فروع عبر أنحاء انجلترا وتوجد ثلاثة منها في العاصمة لندن، لا بد لك أن تزور واحدا منها للإطلاع على ما تم تسجيله من مجهود حربي مدني وعسكري للتضحيات التي قامت بها الإمبراطورية أثناء الحرب العالمية الأولى.

نتيجة بحث الصور عن متحف الحرب الإمبراطوري

 

 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنتي تستخدمي إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من تصفح الموقع