قصر البارون تحفة معمارية

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 6 نوفمبر 2023
قصر البارون تحفة معمارية



أحد عجائب العمارة الحديثة و تسرد الكثير والكثير من الحكايات حول قصر البارون عن الأشباح و العفاريت و القصر المهجور  الكثير من المغامرات جعلته محط إهتمام الباحثين و من يعشق المغامرات و الأساطير إنه قصر البارون .

يوجد قصر البارون في مصر في منطقة إمبابة قام بتشيده المليونير البلجيكي إدوار إمبان عقب إفتتاح قناة السويس عام 1911 نهاية القرن التاسع عشر ، جمع القصر بين الكثير من الحضارات القديمة ، الهندية و اليونانية و الفارسية و الأوربية و الرومانية .

 

القصر لة سراديب طويلة توصل إلى الكنسية التي تحمل نفس الإسم ، اما القصر من الداجل فيتكون من عدة طوابق و إنتقلت ملكية القصر إلى المجلس الاعلى بالأثار في مصر و سوف يتحول القصر خلال الفترة المقبلة إلى مزار سياحي مفتوح .

يوجد علي جدران القصر رسومات غريبة لجمامجم و وطلاسم غريبة غير مفهومة تبلغ مساحة القصر 30 ألف فدان ، و كان يزرع في حديقة القصر محاصيل الموالح ، أما القصر فيتكون من جزئين القصر الرئيسي وملحق صغير بالقرب من القصر، القصر من تصميم الفنان الفرنسي الكسندر مارسيل .

إختار إمبان ربوة عالية شرق القاهرة لتكون مكانًا للقصر على الطريق الصحراوي و أراد أن يكون القصر ذات تصميم غريب و مختلف فقام بصنع الجدران بأشكال مختلفة فتوجد على الجدران تماثيل من المرمر و أفيال و حيوانات أسطورية و أبطال يحملون سيوف تصميم القصر يرجع إلي الطراز الهندي في المعمار في الجانب الأيمن اما الجانب الأيسر من تصميم القصر فيرجع إلى عصور النهضة الاوربية خاصة التماثيل الخارجية .

تم تصميم القصر بحيث لا تغيب عنه الشمس أبدًا صمم على عجلات متحركة ، فصب تحت القصر لاول مرة قاعدة خرسانية ترتكز على رولمان بلى ولكن الآن القصر لا يتحرك لصدأ العجلات .




2149 مشاهدة