كيف تختارين خاتم الزفاف

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 17 أكتوبر 2019
كيف تختارين خاتم الزفاف



 

إختيار خاتم الزواج ليس بالمهمة السهلة فهناك الكثير من الأمور التي يجب وضعها بالحسبان
هناك موديلات لا تعد ولا تحصى وبطبيعة الحال الأسعار تختلف بإختلاف المعدن المستخدم. في موضوعنا هذا سنتحدث عن المعادن المستخدمة في خواتم الزفاف ومميزات كل واحد منها لعل المعرفة تسهل عليكم الإختيار وفق ميزانيتكم.

 

بعض الامور التى يجب مراعاتها عند اختيار خاتم الزفاف .

 

  • أولاً: التأكد من تلاءمه معكِ

حتى تقولين “هذا هو الخاتم المناسب لي”، يجب أن تتأكدي من ثلاث نقاط أساسية، قياس الخاتم وفقاً لحجم إصبعك، تناسب حجم وشكل حجر الألماس مع يدك، ولون الخاتم والفص.

 

  • ثانياً: ماذا عن شخصيتك

يجب أن تختاري خاتم متوافق مع شخصيتك، فهناك تصاميم مواكبة للموضة وعصرية، وأخرى أكثر كلاسيكية ورقي، فإلى أي واحدة تنتمين، يجب أن يتلاءم الخاتم مع أفكارك وأسلوب في إنتقاء إطلالتك، حتى لا تقعين في فخ الموضة والحداثة، ثم تشعرين بأن الخاتم لا يعبر عنكِ.

 

 

  • ثالثاً: إختاريه مختلفاً

ما الميزة في إختيار خاتم زفاف يشبه واحداً إختارته صديقتك أو أختك؟ لا تكوني مثل الأخريات، وتختاري تصميم غير مميز، وخاصةً إذا كنتِ تبحثين عن تصميم عصري، فأمامك العديد من الخيارات، إختيار ألماس ملون، تصميم غير تقليدي، أو ذهب وردي، وكذلك شكل الفص المبتكر.

 

  • رابعاً: تأكدي من الألماس

عند شراء خاتم الزفاف، تأكدي أن الألماس المستخدم بجودة عالية، لأن هناك درجات مختلفة، وأنه تم إختباره وتقييمه من مختبر فحص الأحجار الكريمة، وهذا يظهر من خلال الأوراق الخاصة بالفص، فهناك ألماس لا تشوبه شائبة، وآخر به شوائب طفيفة، وإذت إخترتي واحداً به شوائب كثيرة قد لا يضيء ويبرق كما تتوقعين، وبالتالي سيفسد إطلالتك.

 

  • خامساً: نظرة على التصاميم

في وقت الشراء، يجب أن تلقي نظرة على العديد من الموديلات، سواء الخواتم أو شكل فصوص الألماس، وتقومي بتجربة أكثر من موديل، لأن الشكل بمجرد النظر يختلف تماماً عن شكله بعد إرتداءه، نظراً لإختلاف شكل وطول الإصبع، ولا تتسرعي في إختيار أو خاتم ينال إعجابك.

 

  • سادساً: أنتِ صاحبة القرار

لا تجعلي أحداً يتحكم في مصيرك للأبد! نعم إنه خاتم الزفاف الذي سيرافقك طيلة الحياة، وهو أغلى هدية من أقرب شخص إليكِ، لذلك يجب أن تختاريه بنفسك وتقعين في حبه حتى تسعدي بإرتداءه طوال العمر، ويمكن الإكتفاء بأخذ رأي أقرب الأشخاص لكِ مثل والدتك أو شقيقتك.

 

 

  • سابعاً: قومي بتصوير يديكِ

قبل أن تتخذي قرار بشأن شراء خاتم زفاف بعينه، وقبل دفع ثمنه، إرتديه، وإلتقطي صورة لإصبعك به، ثم شاهدي الصورة جيداً، وإسألي نفسك، هل هذا ما كنتِ تتمنيه، هل يضيف الخاتم لإصبعك أناقة وسحر أم تشعرين بأنه لا شيء جديد تغير؟ جاباتك على هذه الأسئلة هي ما ستحسم لكِ الأمر.

  • ثامناً: الإبهار مع البساطة

يجب أن يكون خاتم الزفاف مبهر، وليس مثل أي خاتم آخر يمكن أن ترتديه، الإبهار بمعنى الفخامة وأن يخطف أنفاس الجميع، لا يجب أن تبحثي عن خاتم زفاف رخيص، أو يحتوي على فصوص غير أصلية، لأنه خاتم العمر،وهدية زوجك لكِ للتعبير عن حبه ورغبته في مرافقتك طوال الحياة، فلا تقللي من شأن نفسك،ولا تخلطي بين البساطة ورخص الثمن،

 

وفي المقابل يجب أن يتسم خاتم الزفاف بالبساطة، ولا يكون مبالغاً فيه، فمن الصعب أن تظلي بخاتم مليء بالتفاصيل الزائدة عن الحد دوماً، لذلك إختاريه رقيقاً ويعبر عن أنوثتك.

 




349 مشاهدة