متحف نيتيروي بالبرازيل

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 9 نوفمبر 2019
متحف نيتيروي بالبرازيل



محتويات

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متحف نيتيروي للفن المعاصر في ريو دي جانيرو صمّم على شكل صحن طائر

وهو متحف ذو تصميم فريد وجذاب؛ فيمكنك تمييزه من بعيد حتى وإن كنت لا تعرفه

يبدو متحف الفن الحديث في البرازيل على شكل طبق طائر أو ما يعرف باليوفو (UFO)، ويبلغ ارتفاعه 16 متراً، وهو محمول على عامود أسطواني يحمل الطبق العلوي الذي قطره 50 متراً، ويحيط بذلك العامود حمام سباحة كبير تبلغ مساحته 817 متراً مربعاً وعمقه 60 متراً، مما يعطي المتحف شكلاً أنيقاً وخفيفاً، ويُخيل لك من بعيد وكأنه ومعلق في الهواء نظراً لقصر العامود الأسطواني الذي يحمل الطبق.
ويتيح موقع المتحف التمتع بمناظر بانورامية رائعة على الخليج وما به من عدد من الجزر الصغيرة، وفي الجهة المقابلة تظهر مدينة ريو دي جانيرو وجبال السكر Sugarloaf.

موقع متميز على حافة الشاطيء يعطيه بانوراما رائعة

ويتألف الطبق أو مبنى المتحف من ثلاثة طوابق؛ الطابق الأول منه يأخذك إليه ذلك الممر المرتفع الأحمر اللون الذي يتيمز بخطوطه المنحية، يؤدي ذلك الممر مباشرة إلى صالة المعرض التي تسع لستين شخصاً، وقد تم عمل جدرانها من الزجاج، بحيث يسمح للزائرين رؤية الخليج الذي يطل عليه. كما يوجد بالطابق الأول أيضاً مطعم ومخزن للأعمال الفنية، وبجانبه خزانان للماء لإمداد المتحف بالماء.

أما الطابق الثاني فهو يتكون من غرفة استقبال، وغرفة أخرى مزودة بكافة أدوات الفنون المختلفة، بالإضافة إلى مكاتب العاملين. بينما يحوي الطابق الثالث يحوي خمسة معارض فنية يُخصص كل واحد منها لنوع معين من المعروضات.

العاصمة ريو دي جانيرو تبدو رائعة من المتحف

متحف الفن المُعاصر في نيتيروي، البرازيل




395 مشاهدة