مبنى وولد سبايرل

بواسطة: كُتاب بيت العز - آخر تحديث: 6 نوفمبر 2023
مبنى وولد سبايرل



 

فريدنسرايش هوندرتفاسر من أشهر المعمارين في العالم إمتازت تصاميه بالغرابة الشديدة و الإبتكار و الإبداع ولد في النمسا في 15 كانون الأول عام 1928 و توفي عام 2000 .

يعد من أشهر الفنانون التي إمتازت تصاميمهم بالغرابة الشديدة و يقال عنه أنه كان يكره التماثل في الأشياء و أن الإستقامة أو البناء المستقيم يبحث على الملل و الرتابة و لا يوجد بيه التجديد و الجانب الإبداعي لذا كان يرى أن الهندسة و العمارة شيء فطري لدى الإنسان و لا تحتاج إلى دراسة و الدراسة فقط تكون لتنمية الموهبة و قام بتصميم العديد من المباني الغريبة الشكل التي تكثر بها الألوان و عدم التماثل في البناء .

كما أن تصامية تمتاز بتكاملها مع الطبيعة و المناظر الطبيعية الخلابة و العناية الشديدة بوجود الجانب الطبيعي كالأشجار و الحشائش و الشكل المنحدر كالجبال.

نستعرض اليوم جانب من أهم أعماله مبني وولدسبايرل الذي يقع في درامشتات بألمانيا قام بإنشاءه وفق خطة لتطوير المدينة فوجد الفرصة ليبدع هذا المبنى الغريب و الرائع حقا، هو عبارة عن مبني سكني يتم بناءه بشكل حلزوني و منحدر .

يضم المبنى أكثر من 100 شقة ، و 12 طابق و قام بتغطية السطح بالأشجار و الخضرة و الحشاش و تمتد إلى الأسفل بشكل منحدر كما موضح في الصورة .

يحتوى المبنى على جوانب فريدة من المستحيل تماثل أي جزء منها و لا يكون جزء شبيه بالأخر أبدًا.

كما تم تصميم المبنى بحيث لا يشترط طابق و لا نافذة و لا باب من الدخل في لون واحد كل شيء بلون مختلف على الأخر و هذا من وحي إبداع الفنان .

لو ذهبت إلى ألمانيا يومًا لا تترد في الذهاب إلى هذا المبنى و إلتقاط بعض الصور التذكارية معه و لمبنى أيضًا.




1508 مشاهدة